بقعة واحدة ، لسان واحد ، سماء واحدة ، والبحث عن الاتفاق الجوهري

.

الأحد، 28 يونيو 2009

شجاعة... لا املكها!

By 1:42 ص
للقيام بشيء غير اعتيادي أحيانا نحتاج إلى شجاعة تقودنا للقيام بأي عمل اعتيادي كان أو خارق للعادة أو حتى تافه و بعضنا يملك شجاعة للإقدام على ذلك وبعضنا يكون في غاية الجبن لعدم قدرته على القيام بما يقوم به بعضهم..


وأنا احد أولائك الجبناء ... نعم لا اخشى الاعتراف بذلك و القول بأنني جبان حتى النخاع في هذا الأمر ولا اقدر ولا املك حتى القدرة على التفكير فيه ، ما بالك القيام به أو الانخراط فيه و ممارسته
لا اذكر حتى اليوم أنني أقدمت على ذلك أو حتى فكرت فيه مع أنني كنت مع بعض الشجعان الذين لا يتوانون ولو للحظة للأقدام بذلك العمل ..


اعرف أن هذا أمر موجود بداخلنا ولن نستطيع اكتسابه من الخارج رغم ان الخارج يؤثر علينا ولكنني لم أتأثر بذلك واعرف السبب ، وقد ذكرته ولا اخجل في قولها ثانية ... أنا جبان ولا استطيع فعل ذلك ... نعم لا استطيع

افتقد الشجاعة والجرأة لأن أشعل سيجارة ، نعم أنا في غاية الجبن عندما يأتي الأمر إلى إشعال سيجارة ... لا اقدر على ذلك لا أقوى على ذلك.

و ربما لا اخفي عنكم أنني احسد من يملكن الجرأة و الشجاعة لإشعالها و الانتهاء منها و من ما اشتروها به و ما مكنهم من الوصول إليها ، احسدهم حسدا لا غبطة فيه ولا إمكانية لانتقاله إلي ، احسدهم لأنهم يملكون ما لا املك فالقدرة على تدمير الذات بهذا الشكل لا يملكها إلا من كان شجاعا قويا لا يبالي أبدا ، و صراحة لست منهم ولا اعتقد أنني سيأتي علي يوم لامتلك ما يملكون من شجاعة ...

أحييكم جميعا يا من تدخنون فانتم لستم مثلنا ، فنحن لا يمكن أن نفعل ما لا تفعلون وقدرتكم على فلعه جدا خارقة للعادة ... ولا حسد عليها ...

واعرف أن الشجعان من الصعب أن يجبنوا أو يتخاذلوا بعد أن عرفوا طعم الشجاعة و عاشوه ... فهنيئا لكم شجاعتكم و هنيئا لكم عدم اكتراثكم بأنفسكم كما نفعل نحن ...

شكرا

9 التعليقات:

may يقول...

السلام عليكم

وأنا احد أولائك الجبناء ... نعم لا اخشى الاعتراف بذلك و القول بأنني جبان حتى النخاع في هذا الأمر

انا شخصيا أحيك واصفقك لك بشدة لجبنك هذا

وهنيئا لك العيش فى رغد الجبن خير لك من نعيم شجاعة مبطنا بموتا بطيئ محفوفا بغضبا من الله

مكانك هذا تميز عن غيره

حفظك الله

قد يكون لموضوعك هذا جزء اخر فى مكان اخر

مى

bumedian يقول...

و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

احييك اختي مي و ارحب بك في مكاني هذا

نعم يعجبني جبني هذا ... جدا

وجدا اشكر تفاعلك معه...
وفي انتظار الجزء الاخر في المكان الاخر ...



خالص تحياتي

NuNa يقول...

السلام عليكم
لا ادري ان كان مافهمته هو بذات الذي قصته من هذه التوينه او لا و حتي ان كان غير ما فهمت فقج يكون شبيه به و لا يمكنني ان ابوحه به لجبني و لعدم شجاعتي... احدهن قالت ( الخوف معشعش في قلوبنا ) فهده الكلام كان يشعر به من اعرفهم في مكانهم الضغير الدي عاشو فيه بجبنهم و خوفهم و عدم شجاعته ...
شكرا لك

زكريا يقول...

بكلامك هذا اعتبرت نفسي من الشجعان .. او كما اسميه "صحة وجه"
لكن كانا بنتكلمو زي مانقولو احني "في الصحيح" وبصراحة انا اعتبر جبان لاقدامي علي التدخين امام الكل .. لدرجة اني احترم الاجانب وعندما ادخل لمنزلهم لااجلب معي حتي سجائر . وفي بيتي ادخن في غرفتي دون مراعاة لاحد

انا جبان ..

:(

Unknown يقول...

أنا لا اراها شجاعة من الذين لا يكترثون لحياتهم وحياة احبائهم بل هي بالاصح لا مبالاة

Unknown يقول...

السلام عليكم
واشكركم على هذا الموضوع الشيق والذى يجب علينا طرحه فى كل زمان ومكان .....بينما اكتب هذه الكلمات البسيطة خطرت فى عقلى فكرة وهى اننا ننشئ مجموعة تسمى بى تحيا مجموعة الجبناء لعلها تكون طريقا يفتح امام الشجعان للدخول فى مجموعة الجبناء ....شكرا لقراءة هذه الكلمات البسيطة والتى اتمنى ان تكون داخلة فى صلب الموضوع ...........مع تحياتى محمد الطاهر..أحدالجبناء المشار اليهم فى هذه الصفحة

Unknown يقول...

السلام عليكم
واشكركم على هذا الموضوع الشيق والذى يجب علينا طرحه فى كل زمان ومكان .....بينما اكتب هذه الكلمات البسيطة خطرت فى عقلى فكرة وهى اننا ننشئ مجموعة تسمى بى تحيا مجموعة الجبناء لعلها تكون طريقا يفتح امام الشجعان للدخول فى مجموعة الجبناء ....شكرا لقراءة هذه الكلمات البسيطة والتى اتمنى ان تكون داخلة فى صلب الموضوع ...........مع تحياتى محمد الطاهر..أحدالجبناء المشار اليهم فى هذه الصفحة

غير معرف يقول...

نعم أنا و أنت جبناء لأننا لا نملك الجرأة على اشعال سيجارة .. ولكن برأيي هم الجبناء لعدم قدرتهم على فراقها .. و لأنهم يعيشون تحت سيطرتها ورحمتها ... التي ستؤدي بهم ان عاجلاً أم آجلاً للهلاك ..
اهنئك على كلماتك التي تعترف فيها أنك لم و لن تفكر يوماً بالتدخين
دمت بصحة وسلام

غير معرف يقول...

السلام عليكم و رحمة الله

ليست الشجاعة ان تمنح نفسك ما تريد كسجارة ولكن الشجاعة ان تحرم نفسك من شئ تريده و تعرف بانه يضرك ولو على سبيل التجربة.

الانتحار البطئ ليست شجاعة