بقعة واحدة ، لسان واحد ، سماء واحدة ، والبحث عن الاتفاق الجوهري

.

الخميس، 24 سبتمبر 2009

مشروع قانون منع الحجاب

By 8:22 ص

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قالت : لست مقتنعة بالحجاب ... وليس يليق بي ولا بمظهري ...

تستحق التهنئة ... فتاة تدين بدين الاسلام و هذا منطقها ... تستحق التهنئة و الذي يستحق تاجا على رأسه والديها ... نعم .. فقد اعطياها القدرة على معاندة الله عز وجل ... ومن يجروء على ذلك الا الجاهل ... ؟
فهل امر الحجاب قابل للنقاش ؟ ان كان كذلك ... فعدم قبول فرض يفتح باب رفض فرض اخر ... امقتنعة انتي بالصلاة؟
و الادهى من ذلك من يمنع ابنته او زوجته من ان ترتدي الحجاب ... ربما عندها يجدر بنا ان نناديه ... أبو بدر

واخرى قالت ... سأفكر في الامر ... ؟؟

فكري ... فكري .. فانه يستحق التفكير ...


تحارب الكثير من الدول العلمانية ... و غير العلمانية الحجاب ... ليس لانه منظر غير لائق ولا لانه امر غير مرغوب فيه ... الا ... لانه من اساسيات مظهر المراة المسلمة ... وبما ان في الموضوع اسلام فهنا هو المقصد من معارضة كل ذلك .. فمن في العالم عارض ان ترتدي الراهبات الحجاب ... وكلهن يفعلن وهو فرض عليهن ... وديننا لا رهبنة فيه .. فامر الحجاب فرض على كل مرأة مسلمة مؤمنة ... لادكن الخط و التركيز على كلمة مؤمنة ... بالله ... نعم فمن قالت لم اقتنع بالحجاب ... لا ادري كيف تدور الدوائر في دماغها ... و اي نوع من النشأة قد نشأت واي طعام قد اكلت ... و من كان قدوتها ...

وبما ان دولا كثيرة تحارب الحجاب و تمنع المتحجبة من دخول اماكن عدة و العمل في مؤسسات عدة ... ما رأيكم ان نفعل تماما كما يفعلون ؟

نعم نحارب بنفس الاسلوب و الطريقة و نقوم بواجبنا ...
بما ان لدينا كما هائلا من غير المقتنعات بالحجاب ... و يشوهن مسيرتنا في الشوارع و الاماكن العامة و المنتزهات ...
لما لا ؟

لما لا يمنع دخول غير المتحجبات الى الجامعات و المعاهد و المدارس عندنا ؟
لما لا يمنع عمل غير المتحجبات في الجهات العامة و المؤسسات عندنا ؟
لماذا يسمح للسافرات ( غير المحجبات حجابا حقيقيا غير المقسم الى دين وجغرافيا ) التحرك بحرية في بلادنا ولا يتم منعهن من الدخول الى بعض الاماكن العامة و المختلطة وحتى السير في الشوارع ؟
دول الجوار بعضها يؤمن تلك الحقوق .. نعم لا يحق للمتحجبة ان تعمل في جهات و لا يحق لها ان تدرس في جامعات معينة ...
دول اخرى منعت المحجبات المستورات (ذلك مسطلح اجمل في النطق فكلمة الحجاب باتت عند البعض كانها سجن جوانتانمو ولكن السترة كويسة ... ) من العديد من الحقوق ... ليس لشيئ الا انهن اخترن الحجاب ... وما هو الحجاب .. فرض من فروض الله ... وهل هناك فرض ليس لنا فيه بنو البشر منفعة؟
لا ينكر احد فرض الصلاة ... ولا ينكر احد فرض الصيام ... ولما تقول بعضهن .. لم اقتنع بالحجاب بعد ؟ اليس الحجاب فرض على المسلمات المؤمنات ؟ ام ان الايمان لم يدخل الى قلوبكن بعد ؟

ذكرني هذا ... بالعثور على كلمة الله مكتوبة في حبة طماطم ... معجزة اليس كذلك ؟ امر يحتاج الى التدقيق و التحقيق و النشر ... و برهنة معجزة الله للجميع
اي عقل طفولي هذا ... الا تزال تحتاج الى معجزات لتؤمن بالله ؟ وانت تشهد ان لا اله الا الله ؟ اتحتاج الى خوارق لتقول فعلا الله حق و هو الواحد الاحد؟ و تتناقل تلك الصور ويا كثرتها ... لتبرهن للجميع صحة وجود الله و معجزاته !!؟

الا ترى معجزات الله في نفسك ؟ في خلقك ؟ في قضائك لحاجتك ؟ في انجابك للاطفال ؟ لولادتك ؟ تنفسك شربك للماء؟ عطشك و جوعك ؟ يكفيك وجودك في الحياة ... تأمل في نفسك الا يكفيك ذلك ؟ فتبحث عن معجزات في صور وكلمات واضحة ؟ كانك طفل لا يعرف الديك الا بصورته؟

غريب اليس كذلك ... رغم انه واضح ... فعقل الطفل لا يستوعب الافكار الا اذا نضج فيستغني عن الصور ... ويفهم المقاصد و الافكار
لماذا لا نطبق هذا الامر عندنا ... و يكون الحجاب احد شروط القبول في الجامعات و العمل ؟ ان يكون الحجاب احد شروط دخول الاسواق و المنتزهات ؟ لا يعني ان ترتدي احداهن الحجاب انها قد انقت سريرتها ... صحيح ... ولكن هو فرض ... لكي يحمي الاخرين منها وليس لمجرد حمايتها هي فقط ... ولا يعني الحجاب ان تغطي شعرك فقط ...

الا ترغبون في ان تكون بيئتنا النفسية نظيفة ... ان يسير احدنا في الشارع دون ان تنغص عليه احداهن ( الا من رحم ربي) يومه وساعته بعروض بشعة ... لا تقوم بها الحيوانات الا في موسم التزاوج ... وتتوقف عندنا فقط في رمضان نهارا ... اما بعد الافطار .. فيكفيك حليمة والساعة الثالثة صباحا ... "قبيل الفجر "
فما رأيكم في تطبيق هذا الامر ...
الحجاب امر رباني ولا علاقة لمن لا يحبون حرية المرأة فيه بأي شيء ... ومن لم تقتنع بالحجاب بعد و تفكر فيه بانه سيذهب جمالها وانه لا يليق بها ... فهل لا تليق بك اقامة الصلاة و الصيام و الزكاة ؟ ام انها مهمة عند اقتراب الاجل و الكبر في السن ؟
اعتقد انه علينا تجربته لمدة ستة اشهر على الاقل ... لنرى كيف سينقلب العالم ضدنا و نكون في اول قائمة منتهكي حقوق الانسان ... و اكلي حقوق المرأة التي لم تترك شيئا للرجل ، وسنكون اكثر شعوب العالم تخلفا ...ولكن سنجد اننا قد تخلصنا من فوضى النظر و لملمة الذنوب و تشتيت الافكار في الشوارع و الكثير من حوادث السير ...
لماذا يعجب الكثيرين بباب الحارة ؟

انها الفطرة ...

... وان كنا سنطبق امرا كهذا ... فانه يجب ان لا يفرض علينا فرضا من احد ... لانه مفروض من عند خالقنا من الاساس ... وذلك اجدر بان يطاع


شكرا

3 التعليقات: